الانجليزية لمتكلمي العربية بطريقة كاميليا برنامج شامل لتعليم اللغة الانجليزية برمتها

يقدم موقع الانجليزية لمتكلمي العربية ستة كتب بـ 11 جزء لدراسة أو تدريس اللغة الانجليزية. تضمن الكتب بأن يتعلم المتلقي اللغة الانجليزية برمتها خلال 200 إلى 400 ساعة، وتعلم الكتب التكلم والقراءة والتهجي (إملاء) والكتابة. لمشاهدة الكتب ومحتوياتها على صفحة واحدة، انقر← كتب لتعليم الانجليزية

1. يضمن برنامج كاميليا في الكتب الستة بأن يشرع المتلقي بالتكلم بالانجليزية منذ الدرس الأول ثم الاستمرار بالتكلم بسلاسة حتى يتقن المحادثة بالانجليزية مع الآخر تماما، ويظهر مثلا في مقابلة تلفزيونية ويفهم ويتحدث مع الآخر من دون مترجم، في فترة ما بين 200 إلى 400 ساعة، كل حسب قدرته على الاستيعاب وحسب خلفيته الدراسية.

2. من كتاب “Read Instantly” يضمن برنامج كاميليا بأن يشرع المتلقي بالقراءة بسلاسة شفويا وبصوت عال وبثقة تامة لأي كلمة انجليزية مهما كانت صعوبتها، والانتهاء من مرحلة القراءة في فترة 30 ساعة أو أقل، مع التركيز على قراءة الاصوت الانجليزية التي تدعى phonics مثل صوت sion في كلمة extension.

3. من كتاب “Learn to Spell 500 words a Day” بأجزاءه الستة، يضمن البرنامج تهجي المتلقي لـ 10000 كلمة إنجليزية في غضون 100 ساعة أو أقل. من كتاب “100Spelling Rules” يتهجي المتلقي 15000 كلمة اخرى طويلة في 100 ساعة أو أقل. ومن كتاب “The Compound Words” يتهجى 7000 كلمة مركبة في فترة 70 ساعة أو أقل. يكون تهجي الكلمات في كتب لثلاثة مراحل مثل هذه المراحل electric ثم electrical ثم electrician وفي النهاية يتم تهجي الكلمات الانجليزية المركبة التي هي 7000 كلمة مثل cannot. تهجي الكلمات يعني إملاء الكلمات.

 

لمن برنامج كاميليا الشامل في تعليم اللغة الانجليزية؟

بما أن برنامج كاميليا فريد من نوعه ويقدم مواداً ومفاهيم جديدة مهمة وتصحيحات لما كان يـُدَرس سابقا، لذا يستوجب على كل طالب، مهما كان مستواه، أن يبدأ من الصفر، أي من الكتابين الأولين (الانجليزية لمتكلمي العربية + أقرأ الانجليزية فوراً). وهذا يعني أن البرنامج نفسه هو للمبتدئين وللمتقدمين من الطلبة والمعلمين. فالبرنامج يفيد المتقدمين لأنه يوفر لهم حلولا جديدة لصعوبات كانت مستعصية في تعلم اللغة الإنجليزية كحالات عُسر القراءة الـ(دِس لَكْسِيا dyslexia). ويفيد المعلمين لأنه يختزل زمن التعليم، فبدلا من أن يُدرِّس المعلمون وأساتذة الجامعات اللغة الإنجليزية في ستة عشر عاما في المدارس الابتدائية والثانوية وفي الجامعات، يمكنهم الآن أن يُدرِّسوا 95% من اللغة الإنجليزية المتداولة في عام واحد أو عامين وربما أقل من ذلك، كلٌ حسب قدرته على الاستيعاب.

من المُمكن أن يـُعَمَّم برنامج كاميليا في المدارس الابتدائية والثانوية وفي الجامعات. ومن الممكن أن يَدرسه الطالب المتقدم في قدرته على الاستيعاب من دون معلم، أي فقط من خلال قراءة التعليمات واستيعابها وتطبيقها بحذافيرها.

لمشاهدة جميع الكتب على صفحة واحدة، انقرعلى← كتب لتعليم الانجليزية

 

نرجو دعمكم باعجاب ومشاركة وتعليق ↓

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *