معنى كلمة مقطع بالانجليزية

ما معنى كلمة مقطع بالانجليزية syllable سلبل

تتكون كلمة win·dow من مقطعين. لكن يجب أولا فهم معنى كلمة المقطع بالعربية لكي نفهم معناها جيدا بالانجليزية. تتكون الكلمات العربية إما من مقطع واحد كما في كلمة حُـب أو من عدة مقاطع كما في كلمة بَـغـ   داد. وكذلك في الانجليزية، فتتكون إما من مقطع واحد كما في me أو عدة مقاطع كما في me·di·a.

وتتكون كلمة مُهـِمّات من ثلاثة مقاطع، وهي مُـ  ـهـِم  مـات. وتتكون كلمة ألسِعودِيَةُ من ستة مقاطع، وهي ألـ سِـ ـعو دِ يَـ ـةُ. وتتكون كلمة أُمـ  ـي من مقطعين. نعم يجوز ان يكون حرف العلة الواحد مقطع مستقل في الكلمة الانجليزية أو العربية. وتتكون كلمة i·de·a من ثلاثة مقاطع، وتتكون كلمة con·tin·ue من ثلاثة مقاطع، وتتكون كلمة con·tro·ver·sial من أربعة مقاطع.

 

قـــاعدة لفهم معنى كلمة مقطع بالانجليزية

يجب أن يحتوي المقطع، سواء كان في العربية أم في الانجليزية، على صوت واحد فقط من أصوات حروف العلة، لا أكثر. مثلا، يحتوي كل مقطع في كلمة me·di·a على صوت واحد فقط لحرف العلة. ولو كان لحرفي علة متجاورين صوتين مسموعين في الكلمة فسوف ينشطر المقطع ليتكون مقطع آخر، كما في كلمة di·al. أي، لا يجوز أن يحتوي المقطع على أكثر من صوت واحد لاحد اصوات حروف العلة. والذي يحدد عدد المقاطع في الكلمة هو عدد حروف العلة المسموعة وليس الصامتة، لأن الصامتة غير مسموعة لذلك لا يحتسب وجودها في المقطع.

مثلا، يحتوي مقطع beau في بداية كلمة beau·ti·ful على ثلاثة حروف علة، لكن الصوت المسموع الوحيد هو صوت u فقط في beau لان ea صامتان. وحرفا العلة ea الصامتان لا يـُحتسب وجودهما كصوت في الكلمة أو في المقطع. وهكذا لا تـُحسب حروف العلة الصامتة لأنها لا تـُسمع ووجودها في المقطع هو لأسباب متعددة سيتم ذكرها لاحقا.

أي يجوز ان يحتوي المقطع على أكثر من حرف علة، لكنه لا يجوز أن يحتوي على أكثر من صوت واحد مسموع لحرف علة، وحرف العلة الصامت لا يحسب وجوده كصوت في المقطع. أي قد يحتوي المقطع أحيانا على أكثر من حرف علة، لكن صوت عدة حروف علة مجتمعة في مقطع واحد، يجب أن يكون صوت واحد مسموع فقط في هكذا مقطع.

والآن قارن حرف العلة الصامت e في آخر كلمة cake مع حرف العلة العربي الصامت الذي هو الألف في بداية كلمة أُم. فلا نسمع صوت الألف بل نسمع فقط صوت حرف العلة الذي اسمه ضمة فوق الألف في كلمة أُم. لذا يجب أن يحتوي كل مقطع عربي على صوت واحد فقط لأحد حروف العلة العربية الستة. لاحظ، أيضا، انخفاض فكك الأسفل مع تلفظك لكل مقطع سِـلـِبـَل syl·la·ble .

ملاحظة: حروف العلة الانجليزية الخمسة الرئيسية ﭬـﺎﻭِﻟْﺰ vowels ابتداءً من a ومنتهية بـِ u هــي u ـ o ـ i ـ a – e، ويجب حفظ حروف العلة الانجليزية ﭬــﺎﻭِﻟْﺰ عن ظهر غيب وبالتسلسل، ابتداء من a. واحيانا تاخذ y دور حرف العلة كما في كلمة sky واحيانا تأخذ w دور صوت حرف العلة كما في كلمة few. للفهم الاوسع، الذي هو ضروري جدا، لمعنى حروف العلة العربية والانجليزية والعلاقة بينهما، انقر← حروف العلة الانجليزية الطويلة والقصيرة

 

مزيد من الامثلة لفهم معنى كلمة مقطع بالانجليزية

di·al, li·ar, bi·as, qui·et, ra·di·o, se·ri·ous, cha·os, i·de·a, mid·dle, a·ble, sin·gle, hap·py, ap·pear, rab·bit, cab·bage, man·ner, cir·cle, lit·tle, sup·per, su·per, be·gin·ner, sum·mer, com·mem·o·rate, dol·lar, syl·la·ble, col·lege, cor·rect, les·son, big·gest, ad·der, fuss·y, pass·ing, dress·er, fill·er, fall·en, call·er, stopped, rubbed, filled, summed, quizzed, camped, wash·ing, laugh·ter, far·mer, den·tist, doc·tor, bas·ket, plas·tic, sil·ver, wis·dom, per·son, jus·tice, af·ter, al·ter, pub·lish, for·mal, pic·ture, un·dred, com·pound, stam·ping, con·so·nant, his·to·ry, lon·ger, nor·mal, lan·guage, un·hap·py, dis·a·gree, mis·spell, sem·i·an·nu·al, il·log·i·cal, ir·reg·u·lar, ac·ti·vate, ac·cept, ex·cept, pro·long, trans·form, na·tion, mu·si·cian, care·ful, bi·lin·gual, tri·lin·gual, cir·cum·stan·ces, o·pen, o·ver, mo·bile, glo·bal, o·bey, fe·male, me·di·a, se·ries, se·ri·ous, se·ri·al, ce·re·al, fre·quent, se·cret, re·cess, pre·fix, ste·re·o, am·ne´·sia, le·gal, al·le·vi·ate, e·go, rea·son, ta·ble, ba·by, la·zy, cra·zy, a·li·en, A·sian, Cau·ca·sian, u·ni·ver·si·ty, beau·ti·ful, i·de·a, si·lence, sci·ence, i·con

 

درس معنى كلمة مقطع بالانجليزية مأخوذ من كتاب 100 قاعدة للتهجي بالانجليزية← كتاب قواعد التهجي بالانجليزية

 

نرجوا دعمكم بالاعجاب أو المشاركة أو التعليق ادناه أو كتابة اسئلتكم في التعليق ↓

 

11 Responses

    1. الجواب طويل وللفهم الجيد لحروف العلة الصامتة وغير الصامتة يجب فهم كل اصوات حروف العلة وقواعدها. لذلك كتبت كتاب كامل عن كل حرف علة وبه الجواب على سؤالك وعلى اي صوت او املاء لاي حرف علة انجليزي. الموضوع كله يعتمد على الاملاء = تهجي. تحياتي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

English for Arabic Speakers