طريقة كاميليا لدراسة أو تدريس اللغة الانجليزية برمتها

 

قواعد التهجي بالانكليزية

طريقة كاميليا لتهجي مئات الكلمات مرة واحدة

اكتشفت المؤلفة حصريا، ولأول مرة في تاريخ اللغة الانجليزية، أكثر من 100 قاعدة جديدة تتحكم في تهجي وقراءة ولفظ الاصوات phonics الانجليزية. والمائة قاعدة مطبقة في الكتب كلها وليست فقط في كتاب واحد. حيث يطبق الطالب قاعدة من هذه القواعد، ويحفظ تهجيا لخمسين إلى مائة كلمة مرة واحدة. وفسرت المؤلفة أسباب تهجي الصوت الواحد كصوت K في عدة حروف هي: ch, c, x, q, k. كما رتبت كل صوت في تمرين خاص يسهل حفظ الاملاء للمتلقي، وفي القواعد المائة يحفظ الطالب كل الكلمات التي تحمل الصوت المعني بعد تطبيقه للقاعدة المعينة والتمارين التي تتبعها. انقر لمشاهدة خمسة قواعد من قواعد التهجي المائة التي اكتشفتها المؤلفة← Free Spelling Rules

 

طريقة كاميليا للقراءة بثقة تامة وعدم الخجل من القراءة الشفوية أمام الآخرين

فيتعلم الطالب قراءة كافة الأصوات الانجليزية داخل الكلمات الانجليزية والتي هي أكثر من 90 صوتا وتكتب بـ 180 طريقة تدعى spelling patterns. وبعد الانتهاء من كتاب "اقرأ فورا" الذي هو للقراءة الانجليزية الفورية للمبتدئين وللمتقدمين يتمكن الطالب من القراءة الفورية بسلاسة لأية كلمة إنجليزية مهما كانت صعوبتها وبثقة تامة حتى في حالات عسر القراءة لمن يعاني من الأمية بأي لغة.

 

طريقة كاميليا للنطق الفوري

ففي كتاب الانجليزية لمتكلمي العربية أكثر من 600 نموذج sentence patterns لجُمل متداولة وأساسية وبها يُطبق الطالب برنامج كاميليا على كل نموذج ثم ينطق فورا ويستمر بنطق وترديد أكثر من ثلاثة آلاف جُملة أساسية، ويتكلم باستمرارية منذ الدرس الأول، ويستمر بالكلام بسلاسة وبطريقة تلقائية مثلما يستمر الطفل في الكلام.

 

طريقة كاميليا لإستعمال الكلمات الدارجة ومعانيها

ففي كتاب الانجليزية لمتكلمي العربية توجد معان لأكثر من اربعة آلاف كلمة جوهرية ومتداولة في الحياة اليومية، مع طريقة سهلة وفريدة من نوعها لحفظ معاني وأصوات هذه الكلمات كلها دون عناء.

 

طريقة كاميلية لدقة اللفظ

 مثلا، ادخال الألف المقصورة في داخل الكلمة من أجل ترجمة صوت إنجليزي للعربية، كما في ترجمة صوت au في كلمة (ى.كـْ شِن auction). وإدخال الحركات العربية في ترجمة كل كلمة في هذا الكتاب كما في كـَـﻲْك  cake.

 

طريقة كاميليا لتفكيك الكلمة وإعادة بناءها

 هناك قواعد مهمة جدا تخص تركيبة الكلمة الانجليزية، وهي مختلفة، تماماً، عن القواعد التي تخص تركيبة الجملة. وفهم هذه القواعد يُسَهـِل عملية لفظ الكلمة وقراءتها وحفظ معانيها وتهجيها. ويبقى برنامج كاميليا فريدا من نوعه لأن البرامج الأخرى معنية بقواعد تكوين الجملة الانجليزية فقط، وليس في تفكيك الكلمة ثم بنائها. أما قواعد الجملة فتدريسها، بدون ممارسة مباشرة هو ممنوع في طريقة كاميليا.

 

مزايا أخرى فريدة من نوعها، حصريا في طريقة كاميليا

 يوفر البرنامج عشرات القنوات لتوصيل المعلومة الواحدة إلى الدماغ، فلو فشلت قناة ما في إيصال المعلومة، فلا بد من نجاح القناة أو القنوات الأخرى. مثلا، هذا هو البرنامج الوحيد الذي يُقسم كل كلمة في الكتاب إلى مقاطع win·dow ويجعل رسم كل حرف صامت (غير ملفوظ) مائلاً (re·ceipt). فضلاً عن كونه البرنامج الوحيد الشامل للغة الانجليزية برمتها، وهو، أيضا الوحيد الذي يقدم هذا العدد الهائل من قواعد التهجي مع تمارين لحفظ تلقائي للكلمات التي تتبعها. والمؤلفة كاميليا صادق هي المكتشفة الوحيدة في العالم لمائة قاعدة للتهجي لتدريس قراءة وإملاء الاصوات الانجليزية phonics لمتكلمي الانجليزية من الامريكان والبريطانين وغيرهم.

نرجوا دعمكم بالاعجاب والمشاركة ↓